اكنام ... عشر سنوات من العطاء

x

فيلم قصير يوثق تجربة الصندوق الوطني للتأمين الصحي في عقد من الزمن على الرابط التالي : https://youtu.be/DH6uUo7QLWY

إعـــــــــلان
نشر بتاريخ 19/05/2013

 

في إطار تنفيذ مهامه الإستراتيجية  الموكلة إليه قام الصندوق الوطني للتأمين الصحي  "أكنام" بشراكة يتعاقد من خلالها مع مستشفي الصداقة بعرفات،

 إن الهدف الأساسي من هذا التعاقد هو ضمان تحسين جودة الخدمات الطبية علي المستوى  الوطني والعمل علي تقليص تكاليف الرفع إلي الخارج وذلك عن طريق مصادر مالية يضعها الصندوق تحت تصرف مستشفى الصداقة.


يسمح هذا التعاقد بتوفير الأدوية وتكوين الكادر الطبي وشراء الأجهزة والمستلزمات الطبية وكذلك صيانتها .

يبلغ هذا الاستثمار المباشر في مجال الصحة الوطنية والمقدم من طرف الصندوق "أكنام"75.000.000 أوقية موزعة علي النحو التالي:

ـ 43.000.000 أوقية لاقتناء الأدوية

ـ 15.000.000 أوقية مخصصة لتكوين الكادر الطبي وشبه الطبي

ـ 17.000.000 أوقية مخصصة لاقتناء المعدات الطبية وصيانتها.

لقد مكنت هذه الشراكة من تجاوز عدة عقبات كان يواجهها المستشفي في توفير الأدوية وسمحت بتوفير مخزون الأدوية اللازم لإجراء العمليات الجراحية ومتابعة المرضي.

 وفي هذا الإطار فإن صندوق "أكنام" يوفر حاليا نسبة 50% من احتياجات المستشفي في الأدوية .

ومن أجل رفع كفاءات الكادر البشري الطبي فقد تكفل صندوق "أكنام" بتكوين عدة أطباء في الخارج وفي الداخل وستسمح خطة العمل المقبلة باستجلاب مكونين أجانب في الاختصاصات المطلوبة في ميادين الجراحة العامة وطب النساء والتوليد.

من خلال هذه الشراكة التعاقدية الرامية إلي تحسين أداء مستشفياتنا الوطنية يؤكد الصندوق الوطني للتأمين الصحي "أكنام" علي إرادته الجادة في تحسين البنية الصحية الوطنية وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات إلي مؤمنينا وفوق ذلك إلي كل المواطنين الموريتانيين كما يؤكد علي إرادته الجادة في الحد من لجوء المواطنين الموريتانيين إلي المستشفيات في الخارج وذلك عن طريق توفير الصحة وتحسينها علي المستوي الوطني.