اكنام ... عشر سنوات من العطاء

x

فيلم قصير يوثق تجربة الصندوق الوطني للتأمين الصحي في عقد من الزمن على الرابط التالي : https://youtu.be/DH6uUo7QLWY

وضع حجر الأساس لمقر وكالة الصندوق الوطني للتامين الصحي في انواذيبو
نشر بتاريخ 08/01/2019

أشرف وزير الصحة لبروفسور كان بوبكر، رفقة والي داخلت نواذيبو السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره والمدير العام للصندوق الوطني للتأمين الصحي السيد دبّ سيدي زين ، صباح يوم الجمعة 04 يناير 2019 على حفل وضع حجر الأساس لمقر وكالة الصندوق الوطني للتامين الصحي  اكنام على مستوى ولاية داخلت نواذيبو.
يدخل وضع حجر الأساس لمقر هذه الوكالة الجهوية في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية من اجل تحسين وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، وتتميز هذه الوكالة بموقعها الجيد حيث تتوسط أحياء مدينة نواذيبو وبالقرب من مركز الإستشفاء للتخصصات الطبية الذي يعتبر من أهم وأكبر المستشفيات في المدينة.

وأكد وزير الصحة في كلمة له بالمناسبة أن الحماية الاجتماعية بكل أشكالها تشكل إحدى الروافع الرئيسية لتنمية الأمم وهو ما كان محل اهتمام من طرف السلطات العمومية بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.


وأضاف أن وضع حجر الأساس اليوم لمقر الوكالة الجهوية لصندوق اكنام في انواذيبو والتي ستكتمل أعمال البناء فيها خلال ثمانية أشهر تأتي في الوقت المناسب لإتمام وضع آليات التكفل بالمؤمنين من خلال تفاعل هذه الوكالة مع مركز الاستشفاء للتخصصات الطبية بانواذيبو الذي أصبح مركز جذب مع ما يقدمه من رعاية صحية شاملة تستجيب لمتطلبات السكان من حيث التجهيزات الطبية والطاقة الاستيعابية

.وبين الوزير أن إنشاء هذه الوكالة لصالح المؤمنين يدخل في إطار تنفيذ سياسة لامركزية خدمات نظام التامين الصحي الأساسي التي يلتزم بها الصندوق الوطني للتأمين الصحي لمواكبة برنامج وطني هام لتنمية البنى التحتية الصحية والذي هو قيد الانجاز من طرف وزارة الصحة.
وتطرق الوزير إلى الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية لتوسيع تغطية التأمين الصحي لتشمل فئات جديدة لم تكن ضمن المجموعات المستفيدة من خدمات التأمين الصحي وذالك بفضل التأمين الصحي الفردي الذي سينطلق العمل به في مطلع هذه السنة 2019 ليتيح لكافة المواطنين الإستفادة من مختلف الخدمات التي يقدمها صندوق اكنام. 
جرى الحفل بحضور حاكم مقطعة انواذيبو ونائب رئيس المجلس الجهوي للولاية والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو  وممثلين عن السلطات الأمنية في الولاية