اكنام ... عشر سنوات من العطاء

x

فيلم قصير يوثق تجربة الصندوق الوطني للتأمين الصحي في عقد من الزمن على الرابط التالي : https://youtu.be/DH6uUo7QLWY

وزير الصحة يستعرض في جنيف النجاحات الباهرة التي حققتها موريتانيا في المجال الصحي
نشر بتاريخ 25/05/2017

 استعرض وزير الصحة البروفيسور كان بوبكر النجاحات الباهرة التي تحققت في بلادنا بفضل التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأكد على هامش الدورة السبعين للجمعية العامة للصحة التي تنعقد ما بين 19-31 مايو 2017 في جنيف على مدى تقدم بلادنا في ما يخص أهداف التنمية المستديمة حيث تمت مراجعة المخطط الوطني لتنمية قطاع الصحة للفترة 2017-2020 ليشمل كل المعوقات و الحلول المناسبة لها فضلا عن مدى تجاوب بلادنا في ما يتعلق بتنفيذ اللوائح الطبية الدولية.


و استعرض الوزير جانب تطوير الطب الإستشفائي في بلادنا و تنمية المصادر البشرية الطبية واستراتيجية القطاع من أجل محاربة الأمراض السارية و غير السارية مبرزا التقدم الحاصل في مجال التلقيح ضد الأمراض المعدية و الذي بلغ 85% من التغطية في سنة 2017.

وقدم الوزير بذات المناسبة التهنئة لمرشح افريقيا الدكتور تدروس آدهانوم قبريوزيس الذي تم انتخابه على رأس منظمة الصحة العالمية .

و استقبل الوزير في إطار نشاطاته نظيره الجزائري حيث استعرضا تفعيل التعاون بين البلدين الشقيقين كما عقد اجتماعا مع وفد الصندوق العالمي لمحاربة الأيدز و الملاريا و السل ، و مع مديرة منظمة الصحة العالمية في إقليم إفريقيا وذلك في إطار تفعيل التعاون بين بلادنا و هاتين المنظمتين.

المصدر : الوكالة الموريتانية للأنباء