انطلاقة التأمين الصحي الفردي الاختياري

x

أنشأ الصندوق الوطني للتأمين الصحي، اعتبارًا من 1 يناير 2019 ، خطًا جديدًا للتأمين الصحي الفردي والاختياري مفتوح لجميع المواطنين الموريتانيون غير المشمولين بالتأمين الصحي الإجباري والذين يرغبون في تأمين أنفسهم أو أسرهم. وقد قام الصندوق الوطني للتأمين الصحي بتبسيط الاجراءات المتعلقة بهذا النوع من التأمين الصحي: (نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ، الصور ، الرقم الوطني للتعريف بالنسبة للأطفال) وتكاليف في متناول الجميع (400 أوقية جديدة لشخص واحد بدون عائلة و 300 جديده أوقية لكل رب أسرة بالإضافة إلى 100 أوقية جديده لكل فرد من أفراد العائلة). ويتيح هذا التأمين الفرصة لجميع الموريتانيين الذين يمارسون أنشطة حرة غير مصنفة : الأشخاص الذين يعملون في قطاع الخدمات (التجارة ، النقل ، الخدمات المختلفة ، إلخ)، التنمية الحيوانية، الزراعة، المهاجرون الذين يرغبون في تأمين عائلاتهم في الوطن والتجمعات التي ترغب في تأمين أعضائها وبصفة عامة أي مواطن موريتاني ، مهما كانت طبيعة أنشطته.

مرحبا بكم

DG إننا سعداء بوضع هذا الموقع في ثوبه الجديد تحت تصرف المنخرطين في الصندوق الوطني للتأمين الصحي والمتصفحين للانترنت بصورة عامة؛ وقد راعينا فيه معايير منها متعة التصفح والاستجابة لمتطلبات السرعة والوظيفية.

للاتصال بنا

لديك اقتراحات ، أو مطالبات؟،
رأيك يهمنا ...

معلومات عملية

تأكدوا من أن موفر الخدمة (سواء في الداخل أو الخارج) متعاقد مع الصندوق الوطني للتأمين الصحي؛ وإلا فإن فواتيركم لن تستفيد من التعويض.

لا يستفيد المؤمن الذي يذهب للعلاج الطبي في الخارج دون رفع مسبق إلا من تعويض حسب التسعيرة المعتمدة محليا

يجب أن تصل الفواتير المقدمة للتعويض إلى الصندوق في أجل أقصاه ستة أشهر

يطلب من المؤمن الرئيسي أن يبلغ الصندوق بأي تغيير في حالته أو حالة ذويه أو رقم هاتفه أو رقم حسابه.

أخبار
08
Jan

وضع حجر الأساس لمقر وكالة الصندوق الوطني للتامين الصحي في انواذيبو
أشرف وزير الصحة لبروفسور كان بوبكر، رفقة والي داخلت نواذيبو السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره والمدير العام للصندوق الوطني للتأمين الصحي السيد دبّ سيدي زين ، صباح يوم الجمعة 04 يناير 2019 على حفل وضع حجر الأساس لمقر وكالة الصندوق الوطني للتامين الصحي  اكنام على مستوى ولاية داخلت نواذيبو. يدخل وضع حجر الأساس لمقر هذه الوكالة الجهوية في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية من اجل تحسين وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، وتتميز هذه الوكالة بموقعها الجيد حيث تتوسط أحياء مدينة نواذيبو وبالقرب من مركز الإستشفاء للتخصصات الطبية الذي يعتبر من أهم وأكبر المستشفيات في المدينة. وأكد وزير الصحة في كلمة له بالمناسبة أن الحماية الاجتماعية بكل أشكالها تشكل إحدى الروافع الرئيسية لتنمية الأمم وهو ما كان محل اهتمام من طرف السلطات العمومية بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

شهادات

Changing Image Changing Image Changing Image Changing Image